كم عدد اعلانات الادسنس المسموح بها
عدد وحدات الاشهار المسموح بها من طرف الادسنس
برنامج غوغل ادسنس عبارة عن الية نشر اعلانات الناشرين في صفحاتهم الخاصة بالويب و وكان غوغل متشددا  في السماح للناشرين عبر صفحات الويب بتجاوز عدد من وحدات الادسنس ويقوم بجزر كل مخالف لذلك
وضع اعلانات الادسنس في صفحات مواقع الويب يخضع لعدد من الشروط التي تدخل ضمن سياسة وقوانين غوغل منها ما يتعلق بنوع المحتوى وما يتعلق بطريقة عرض الاعلان  و منها ما يمنع حث الزوار او توجيههم لضغط على الاعلانات 
وسياسة غوغل ادسنس في مجال نشر اعلانات الناشرين تهدف الى جعل محتوى الصفحات يبدوا متناسقا ومتناغما مع االاعلانات نفسها  هده الاعلانات بدورها والتي يتحتم عليها ان تظهر بشكل طبيعي واعتيادي على المواقع وان تبدوا انها على شكل اعلانات  لاغير
ولكن السؤال الذي يظرحه الكثيرون واصحاب المواقع والمدونات التي تعتمد على الربح من هده الاعلانات والمنخرطة في برنامج الادسنس يتعلق دوما بعدد الاعلانات المسموح له بهم اعتمادها في كل صفحة؟
كان غوغل ادسنس الى وقت قريب يحث الناشرين على عدم تجاوز ثلاثة وحدات ادسنس من الاحجام الكبيرة التي تعرض الصور والمحتوى النصي معا ويمكن اضافة اعلانين نصين قصيرين واعلان خاص بمربع البحث على نحو يتناسب مع المحتوى و لاتظهر معه الاعلانات تستحود على مساحة اكبر من المحتوى نفسه او تظهر على انها الطاغي بشكل ملحوظ
كان غوغل ادسنس الى وقت قريب يحث الناشرين على عدم تجاوز ثلاثة وحدات ادسنس من الاحجام الكبيرة التي تعرض الصور والمحتوى النصي معا ويمكن اضافة اعلانين نصين قصيرين واعلان خاص بمربع البحث على نحو يتناسب مع المحتوى و لاتظهر معه الاعلانات تستحود على مساحة اكبر من المحتوى نفسه او تظهر على انها الطاغي بشكل ملحوظ
ولاكن مؤخرا قام غوغل ادسنس بسحب هدا الشرط واصبح يسمح بعرض اعلانات غير محدودة على نفس الصفحة دون  ان تبدوا الصفحة بشكل لافت للانتباه على انها صفحة اعلانات و يبقى المحتوى اقل بنسبة مهمة من الاعلانات
وربما ان غوغل ادسنس التفت الى المواقع التى تعرض محتوى كبير حيث ان كثرة الاعلانات امام المحتوى الكبير لا تظهر بشكل  طاغي
 

 
 
أضف تعليق