شرح بسيط قواعد الزيو 2018
هذا دليل بسيط ومختصر للحصول على افضل المراتب لدى صفحات نتائج محركات البحث خصوصا غوغل 
ماهي المتطلبات الاساسية المعتمد عليها من طرف محرك البحث غوغل لتصنيف المواقع سنة 2018؟
هل مازالت الشروط التقليدية تكفي ام ان غوغل قام بتحديث اللوغاريتمات بشكل جدري؟
هنا نبدة مختصرة لمجمل القواعد والمعايير المعتمدة  سنة 2018 من طرف موقع غوغل لتصنيف المواقع ضمن قائمة النتائج المترتبة عن كلمات البحث التي يقوم الزوار بادخالها بمربع بحث موقع غوغل
بعيدا عن كل ما كتب في هذا المجال وتناقلته صفحاته المواقع فيما باث يعتبر تقليديا وعتيقا فان غوغل اتجه الى اعتماد معايير اكثر ذكاء واكثر عمقا تضمن نتائج بحث في غاية الاهمية للزائر الذي يجب ان يكون راضيا عما يقدمه له محرك البحث من نتائج تصب في تفاعل كبير بينه وبين الزائر
القاعدة الاولى : الرانك برين
الخضوع للمعيار الشخصي المسمى الرانك برين والذي يسمح لموقع غوغل بتتبع ارتسامات الزوار و كيفيتهم التعامل مع نتائج بحث غوغل فالموقع الذي يحصل على رضى الزوار بالنقر عليه والدخول اليه وتصفحه سيحصل على ثقة غوغل وسيتم اعتماده في مرتبة اعلى من موقع قد لا يضغط عليه او يحصل على زيارات قليلة ولو كان نتيجة ظهوره المرتبة الاولى فاي موقع ياتي في اول نتيجة البحث اذا لم يتلقى الزيارات المطلوبة وكانت انطباعت الزوار سلبية حوله فحتما سيتم تفضيل موقع ادنى منه يحصل على رضى الباحثين عن الكلمة المفتاحية موضوع البحث.
القاعدة الثانية : مدة تصفح الموقع
مدة البقاء في الموقع ومعدل تصفح الصفحات فالزائر الذي قام موقع البحث غوغل بارساله الىك وجب عليه ان يجد ضالته في الموقع  ويستمر في الاستفادة منه بتصفح صفحاته والتنقل بين محتوايته عكس الموقع الذي يتلقى زوارا ثم لا يلبثوا وان ينصرفو عنه..
القاعدة الثالثة: المرونة مع احجام الشاشات المختلفة 
الاتجاه نحو تلبية متطلبات الشاشات بمختلف احجامها فالموقع وجب ان يكون سلسا لعرض المحتوى على نحو يضمن سهولة التصفح وسهولة القراءة والتفاعل معه بشكل مرن وواضح لهذا وجب على المواقع تغيير القوالب وتاهيلها على نحو يضمن سرعة التحميل و التخلص من السكريبات الغير الضرورية و الستايلات المحشوة في نص الكود و تحسين سعة الصور و كلما من شانه ان يبطئ في سرعة تحميل مكونات صفحات الموفع
القاعدة الرابعة  البحث الصوتي والبحث النصي
الاستجابة الى الية البحث الصوتية فمعدل البحث عن طريق الخطاب الصوتي اضحى متزايدا وبالثالي فقد دهب موقع غوغل الى ضرورة تلبية المواقع الى خدمة البحث بواسطة الصوت مما يثير الالتفات والانتباه الى هده الالية الجديدة والعمل على الاستجابة الى متطلباتها في المرحلة القادمة 
القاعدة الخامسة : المحتوى الجيد 
المحتوى : من المحتوى والى المحتوى وهو مركز الاهتمام الاول لغوغل فالزائر يبحث عن المحتوى و الموقع عليه ان يقدم المحتوى المناسب و معيار الرانك برين يطبق بشكل كبير من اجل تحسين هذا المحتوى فلم يعد يكفي دس الكلمات المفتاحية بشكل اعتباطي ممل و اللعب على العبارات و توليد الكلمات والجمل على نحو يفقد المحتوى جديته فمحرك غوغل يعرف المحتوى الجيد من المحتوى الردئ وان كان طبق قواعد الزيو بشكل احترافي فالزائر الدي يقرأ المحتوى كاملا يميز عن الزائر الدي يتخبط في الصفحة ثم يلود عنها خارجا باحثا في مكان اخر وعلى اصحاب المواقع تقديم محتوى جيد موجه الى استمالة انتباه الزائر وتقديم الخدمات على نحو افضل ينتج عنه الاكتفاء والرضى وليس البحث في موقع اخر منافس ينتج عنه ان يمنح غوغل الافضلية له علي موقعك.
 

 
 
أضف تعليق