مبتدئ في التسويق بالعمولة 6 خطوات نحو الاحتراف
المفايتح الستة لاي مبتدئ للنجاح في مجال التسويق بالعمولة
للنجاح في مجال التسويق بالعمولة او الافلييت ماركتينغ فأي مبتدئ في هذا المجال عليه اتقان ستة اساسيات مهمة وهي الاركان الستة لنجاح اي مسوق بالعمولة يسعى الى تحقيق مكاسب مالية .
اولا : اختاير موضوع العمل او النيتش :
لا تختار المنتوج او الخدمة او السلعة مباشرة بل ابحث عن السوق المناسب للعمل فيه بدلا عن ذلك ، اختر المجال الذي تهتم به وتعلم في الكثير وترتاح فيه اي مجال اهتمامك الخاص وضع المنتوجات التي تنضوي تحته والتي تود التسويق لها، فالتركيز على منتوج واحد ليس بالفكرة الجيدة فكل خدمة او سلعة بحد ذاتها وان كان مردودها ناجا في البداية فذاك لن يستمر ابدا فحركية السوق في دينامية لا يمكن التنبأ دوما بالطلب وما يطلبه المستهلك والتركيز على موضوع واحد لن يضمن لك استمرار عطائه في المستقبل. فالمرفة الجيدة بسوق معينة يعطيك مرونة كبيرة في التحرك داخله وايجاد المنتوجات المربحة ويضمن لك استمرارية الكسب المضمون .
ثانيا : اختيار عرض الافلييت المناسب:
بعد ضبطك للسوق التي سوف تعمل داخلها ياتي الدور على اختيار برنامج الافلييت المناسب لذلك والذي سيوفر المنتوج المراد الترويج له ، وبالثالي قم بالبحث عن العرض المناسب لك والذي يعتمد اساسا على عدة عوامل منها نسبة العمولة قناة الترويج المسموح بها فاغلب المعلنين يشترطون ادوات عمل معينة فمنهم يمنع استعمال وسائل التواصل الاجتماعي مثلا فلا يمكنك الترويج من خلالها ومنهم مثلا من يفضل الترويج عن طريق قنوات اليوتيوب ويمنع استعمال المواقع وصفحات الويب وغير ذلك من الشروط التي يجب عليك قرائتها جيدا والالتزام بها والا فانه سوف يعرضك ذلك الى حرمانك من الارباح المحققة .
ثالثا : انشئ حسابا بريديا خاص بالرد التلقائي:
قم باعداد قائمة باهم المعلومات حول المنتوج المروج له و الاجابات الجاهزة حول الاسئلة الشائعة التي يطرحها عادة زوارك، وهذا الامر يتطلب ابداعا منك حتى تقوم بتلبية استفسارات جمهور متابعيك وجعلهم دوما ينتظرون ويستفيدون مما تقدمه اليهم ولاتنسى دوما دمج روابط الافلييت في الرسائل البريدية المرسلة الى معجبيك.
رابعا : انشاء صفحة ويب خاصة بجمع المعلومات
اذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة فامتلاكك لموقع الكتروني من اهم الاساسيات في هذا الميدان ، فهو صلة وصل بينك وبين زبائنك وبينك وبين المعلنين ، هذا الموقع هو واجهة عرض الخدمات التي تقدمها لهم و اخد بيانات الزوار خصوصا الايميل،
عليك ببناء صفحة هبوط في غاية الاثقان والتي يمكن اعتبارها بمثابة بركة المياه ، فانطباع الزائر الاولي حول موقعك هو سر نجاحك في المهمة او فشلك فيها. اذا استطعت ان تبقي الزائر في هذه البركة وتبهره على نحو يتمكن من خلاله على التجاوب مع خدمات الموقع وحصوله على الرضى الثام والقناعة والثقة هو ماسيترجم بتحقيق مبيعات ناجحة ، ويحكم عليك بالنجاح او اعادة التفكير في كل شيء من البداية .
خامسا : جلب الزوار
هاانت قد قمت باعداد بركة المياه و اعددت الطعم وهو الخدمة التي تقدمها ونصبت الصنارة والتي هي روابط الافلييت فلا ينقصك الى جلب الاسماك اليها ، ولايكفي جلب الزوار باي طريقة فلابد ان يكونوا هؤلاء الزوار ممن يبحثون عن الخدمة التي تقدمها ويسعون اليها او ينبهرون بها او يحتاجونها او يبتغون حلا من ورائها حتى يمكنهم من شراء او القيام بالفعل المطلوب لفائدة المعلن.
وجلب الزوار من الامور المستعصية بمكان على كل موقع او تطبيق الكتروني في مجال الويب، وبالثالي عليك الاستعانة بتقنيات جلب الزوار اما عن طريق ما يعرف بالسيو او شراء الزوار عن طريق دفع الاعلانات وعن طريق وسائل التواصل الاجتماعي او عن طريق اليوتيوب والمواقع التي تمتلك ترافيكا مهما من الزائرين ، وكل طريقة تعتمد على ما تحققه لك من دخل وبالثالي فسوف تركن الى التكتيك الفعال بالنسبة لك.
سادسا : اكسب المال وقم بتكرار العملية :
عندما تحقق نتيجة من عملية التسويق بالعمولة السابقة فانت على الدرب الصحيح وبالثالي الا سوف تعمل على نظام الموازنة مايسمى بالسكلينغ اي انك سوف تلعب على الارقام والنتائج المحققة بالنسبة لكل من المنتوجات الناجحة وعلى المناطق الجغرافية النشطة و سوف تملك خبرة ستحقق بها مزيدا من الارباح بجهد وخسائر ووقت اقل.
أضف تعليق